الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*التوسع في تنمية الثروة الحيوانية .. زيادة الرقعة المزروعة .. مجتمعات عمرانية متخصصة..إسماعيل في ثلاثة اجتماعات ..تقدير من الحكومة للدور الوطني للنقابات المهنية.. وتيسيرات لإنجاح مبادرة التعليم المصرية- اليابانية

المصدر: جريدة الجمهورية 15/8/2017

كتبت جيهان حسن:

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أمس معدلات تنفيذ المشروعات تحت التنفيذ في قطاع الزراعة بالمحافظات. بحضور وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البناء ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أهمية المضي في استكمال المشروعات الجاري تنفيذها لتحقيق أهداف التنمية الزراعية المتكاملة في اطار سعي الدولة زيادة الرقعة الزراعية لتلبية احتياجات السوق المحلي واقامة مجتمعات عمرانية تقوم علي الزراعة والأنشطة المرتبطة بها مع التوسع في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

ووجه إسماعيل العمل علي تذليل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات وضمان استمرار إجراءات حماية الأراضي الزراعية ووقف التعديات عليها.

وأعرب المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للدور الوطني الذي تقوم به النقابات المهنية في دعم جهود الدولة لدفع عجلة البناء والتنمية مشيرا إلي أن تلك المساندة تمثل ضمانة هامة لزيادة قدرة الدولة وصلابتها في مجابهة التحديات وتجاوز الصعوبات والمضي في طريقها لتنفيذ برنامجها الوطني لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة موضحا أن بناء المستقبل الذي يلبي تطلعات أبناء هذا الوطن. يتطلب تكاتف سواعد كافة ممثلي المجتمع المصري لبناء دولة حديثة.
جاء ذلك خلال اجتماعين امس مع مجموعة من رؤساء النقابات المهنية. ضم الأول نقيبي الزراعيين والبيطريين بحضور وزير الزراعة بينما ضم الثاني نقباء الصيادلة. والعلاج الطبيعي. والاسنان. وذلك بحضور وزير الصحة وذلك في إطار جولة جديدة من الحوار المجتمعي الموسع الذي تبادر الحكومة بإجرائه مع مختلف مكونات المجتمع ورموزه وأصحاب الرأي والفكر.

اشار إلي ملف التدريب وأهمية التوسع فيه واتاحة برامج متنوعة لتوفير كوادر فنية مدربة علي أحدث النظم والتكنولوجيا في مختلف المجالت بما يلبي احتياجات سوق العمل سواء علي المستوي المحلي أو الدولي بالإضافة إلي مساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءتها من خلال ضخ المزيد من العناصر والكوادر الفنية المدربة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي يتم اقامتها في مختلف القطاعات علي مستوي الجمهورية لزيادة معدلات تنفيذها وسرعة الانتهاء منها.

وأشاد المهندس شريف اسماعيل بمبادرة التعليم المصرية - اليابانية التي تأتي في اطار ما يمكن ان تقدمه التجربة اليابانية في التعليم مع تطبيق آليات جديدة في الادارة فضلا عن الاهتمام بالأنشطة التربوية المدرسية التي تدعم المهارات الخاصة وتهتم ببناء الشخصية.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة تقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة الامكانات المطلوبة لانجاح تلك المبادرة التي ستسهم في اعداد اجيال قادمة من الطلاب القادرين علي الابتكار ويملكون روح المنافسة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس لمتابعة الجهود المبذولة لبناء المدارس اليابانية بحضور وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري ورئيس الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

صرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء بأنه تم استعراض الجهود المبذولة فيما يتعلق ببناء المدارس اليابانية كتجربة جديدة تثري منظومة التعليم في مصر بالاضافة إلي عدد من المقترحات الخاصة بأسلوب عمل تلك المدارس وذلك في ضوء الأولوية التي توليها الحكومة لهذا القطاع الحيوي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع